خواطر

بسم ألله نبدأ رسالتنا

ما أجمل أن يكون هنالك رغم ألبعد ذهن يتذكر وقلب يتأثر وشعور مخلص لا يتغير,هو بعد من نوع آخر خلقَ ليكونَ حاجزاً يثقل على ألقلب وألمشاعر, يوهم بلقاء قريب, وربما نرجع لحقيقة ألأمر ونؤمن بألقدر فبألتالي هي خطى مشيناها ومن كتبت عليه خطى مشاها .
"بُعد" يوحي بألكثير من ألعقبات بعد اللقاء ولكن في ألحقيقة هي عقبات ظالمه ربما لا أصل لها وربما وقعنا بها لكنها نتجت عن حب وغيره لمكان نعشقه عشق يختلف عن أي عشق , هو عشق مشروع والله حلله فماذا تريد بعد أيها ألواهم أل... فحسرة ألقلب ستبقى حتى أللقاء . ما أجملها من أيام مضت أتذكر!! أيام ألطفوله وأللعب في ألأرض وألتراب,ألتراب ألأحمر وألطين, ألعصافير كم أمسكنا من ألدوري وشويناه وأكلناه . أشتاق لتلك ألأيام كم لهونا تحت ألصنوبره وبنينا بيوتاً من ألحجاره ألرقيقه وجعلنا ألسقف من ألقش وألعشب ألأخضر, كانت تغيب الشمس ونحن نبتي بيوتاً لكل منا واحد , حتى يأتي أمر أبي بألرجوع للبيت , كانت لحضات فراق بيتنا أللذي بنيناه تحت الصنوبره كلحضات فراقك مؤلمه وموجعه للقلب ومن غيرسابق انذار .
كم كنا نغزوا ألوادي لنبحث عن ألفقع في ألأيام ألماطره , ونرجع مبللين من ألمطر ولا نشعر بالبرد , كم سرقنا من أللوز وألتين وألبرومياء... اتذكر آآآآآآه هي طفوله بريئه وحقيقيه مليئه بألمشاكسات والذكريات عشناها حقيقةً دون نقص , أشتاق إليها كإشتياقي للقائك.
عندما كنا صغاراً ونقف على تله ونقول ألسماء وراء ألتله وإذ بجبل أعلى من ألتله فنقول ألسماء وراء الجبل وعلينا طلوع ألجبل لنرى ألسماء عن قرب , وإذ بألسماء بعيده كل ألبعد عن ألجبل , هكذا هي أمانينا وأحلامنا بعيده كل ألبعد عن ألحقيقه فلو أدركت ذلك لما كنت في موقعك هذا.
أُ عذرني على نبش هذه ألذكريات لقد جائت في خاطرتي كما لو فطنت بها . أتمناها ألآن وأتوق للرجوع لذلك الزمن , زمن الطفوله والطفوليه . أجد كلمة "عمي" ثقيله على لساني لقد إعتدت على أن اٌناديك "أمين" لأن ألأٌخوه أكبر وألمشاعر ألتي تنمت منذ ألصغر أكبر أقوى من أن تلفظ بها القاب.
الى اللقاء في رساله قادمه بإذن الله تعالى عز وجل
فاطمه

كُتبت بواسطة الفــ العربي ــارس @ 8:35 AM,

0 تعليقات:

Post a Comment

<< البداية

الكــاتب

ريموند غالي

مهندس فلسطيني ولد في خارج فلسطين وقد زارها لأكثر من مره ولكن كانت لفترات متباعدة ولمدد قصيرة.
له بعض المقالات وبعض المواقع على الشبكة العنكبوتيه وله محاولات للعودة الى مسقط رأسه الرملة فلسطين

ايناس مريح

طالبة في جامعة مار الياس بفلسطين في كلية الأعلام، لها العديد من النشاطات على المستوى الداخلي ولها بعض الكتابات والمقالات التي نشرت في الصحف المحلية.

من كتابي

{اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} (35) سورة النــور

فلسطين

بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية عام 1945 ، تصاعدت حدّة هجمات الجماعات الصهيونية على القوات البريطانية في فلسطين ، مما حدا ببريطانيا الى احالة المشكلة الفلسطينية الى الامم المتحدة ، وفي 28 ابريل بدأت جلسة الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة بخصوص قضية فلسطين ، واختتمت اعمال الجلسات في 15 مايو بقرار تأليف لجنة الامم المتحدة الخاصة بفلسطين (UNSCOP) ، وهي لجنة مؤلفة من 11 عضوا ، نشرت هذه اللجنة تقريرها في 8 سبتمبر الذي أيد معظم افرادها حل التقسيم ، بينما اوصى الاعضاء الباقون بحل فيدرالي ، فرفضت الهيئة العربية العليا اقتراح التقسيم اما الوكالة اليهودية فاعلنت قبولها بالتقسيم ، ووافق كل من الولايات الامريكية المتحدة والاتحاد السوفييتي على التقسيم على التوالي ، واعلنت الحكومة البريطانية في 29 اكتوبر عن عزمها على مغادرة فلسطين في غضون ستة اشهر اذا لم يتم التوصل الى حل يقبله العرب والصهيونيون

أرجو ان تنال على رضاكم وإستحسانكم


الشبكة هذه المدونة

معلوماتي

    انا الفــ العربي ــارس من very special being a tiny little creation of God.
    الملف الشخصي

المحفوظات

المقالات السابقة

روابط

جهات معنية

Powered by Blogger