خواطر

مناجاة الحق

بقلم إيناس مريح
دموعك هباء منثورا صوتك دوي عويل وندائك بات من أنكر الأصوات ضجيجا.
كلمات وأحداث تدق بذاكرة وجداني تطرق ناقوس الحرية ترجو الصراخ عاليا لتسمع صوتها البشرية.
كل كلمة تمر عبر نفق ظلمة لتصل لحاجز تفتيش،وتلقى مصيرها بالإعدام.
وألقت كلمتها الاخيره على مسمع من حاكميها" كانت هناك بلاد تروى أراضيها من عذب دجله ومسك فرات ، والنخيل يزين أراضيها ، قصور شامخات متاحف عظيمه حضارة يضج تاريخها بازدهار علم وثقافة وفكر،تزينت الأرض بحله تدعى بغداد ،وسامرتها في وحشة ليل مدينه قديمه أسمها سامراء، وحرستها عيون فلوجه من وحوش التتار،ألبصره تلك المدينة التي تنير بصيرتها في زمن تآمر الأحقاد، اه يا وطنا سأبكي مجدك سأبكي موصل وبعقوبة والعوجه وكربلاء، يا تكريت يا مولد صلاح أعزيك فقدان أحبائك، بلاد الرافدين سأبكي رجالك من ضمهم أديمك بفخر وشوق لمن مات فداءا للعراق ".
قريبا ستخلو الأوطان من أهلها ،وتضج الأماكن بجثث ، ولا تسير إلا مواكب توابيت تحمل أسودا ترقص عليها جثث الكلاب. ستفيض الدماء سيلا ورائحة جيف الطواغيت ستملأ المكان هذا ما هو آت.ستعلو رايات الظلم في كل مكان ،ويصدح صوت الكاذب الدجال ويخبو صوت الحق هزيلا ضعيفا . إلى أن يظهر المهدي ويعود عيسى عليهما السلام، عندها سيذوب الشر خوفا من سمع وطأة قدم الحق ألآت.
أيا نفس الى متى تأن الأنسانيه وحشيه البشرية في دنيا ترفعت عنها الغاب، حتى الوحوش تعالت برأفتها همجية الإنسان. شوق ليس اكثر لأيدي تحيي مشاعر داست عليه قلوب رجال تدعي العقلانيه وتلعن كل الأحاسيس أوجدها الله في الارواح البشريه، واشوقاه الى روح تأخذ بثأر مجد أمة.
أبكيك يا حبيبي يا من احاطوك بحقدهم يا صلبا يا قادرا يا علما يا رايه فخر ومجدا وعزا ، يا كرامتي التي رفضت الانحناء يا رجل في زمن موت الرجال انت يا من اختارتك يد الرحمن الرحيم لجانبها لك اقول ليس ارحم من يد الرحمن على روحك ،فسلام على روحك التي باتت الأرضى حبلى بأجنة تأخذ بثأرك . القيد بارك يدين طهرها الله بأذنه من كل ذنب ، وجبينه باتت الارض تتوق لتقبل انحنائة من رفض السجود سوى لخالقه، ويتوق النور لعينين لم تنهمر دموعها سوى رضا وتوبة لله المنتقم،أنت يا من كرمك الله بحسن خاتمة ، كلمة محمد هي أخر ما رسمت شفتيك اعبثا كانت هي الأخيرة من بين الكلمات لا هو شفيعك بأذن الله . فنداء الله أعظم من نداء مقتدى.
الترقب ويا لأسفي هو ما نعيش ، لآنبلاج فجر يسطع منه صبح أخير ، انشقاق سماء وبحار تسجر وارض تندثر
لا فالعدل لن يتنزل الا بيوم الدين .هناك يحكم الحق الوكيل ولا من شفيع سوى من كان رحمه للعالمين.

كُتبت بواسطة الفــ العربي ــارس @ 11:37 AM,

0 تعليقات:

Post a Comment

<< البداية

الكــاتب

ريموند غالي

مهندس فلسطيني ولد في خارج فلسطين وقد زارها لأكثر من مره ولكن كانت لفترات متباعدة ولمدد قصيرة.
له بعض المقالات وبعض المواقع على الشبكة العنكبوتيه وله محاولات للعودة الى مسقط رأسه الرملة فلسطين

ايناس مريح

طالبة في جامعة مار الياس بفلسطين في كلية الأعلام، لها العديد من النشاطات على المستوى الداخلي ولها بعض الكتابات والمقالات التي نشرت في الصحف المحلية.

من كتابي

{اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} (35) سورة النــور

فلسطين

بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية عام 1945 ، تصاعدت حدّة هجمات الجماعات الصهيونية على القوات البريطانية في فلسطين ، مما حدا ببريطانيا الى احالة المشكلة الفلسطينية الى الامم المتحدة ، وفي 28 ابريل بدأت جلسة الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة بخصوص قضية فلسطين ، واختتمت اعمال الجلسات في 15 مايو بقرار تأليف لجنة الامم المتحدة الخاصة بفلسطين (UNSCOP) ، وهي لجنة مؤلفة من 11 عضوا ، نشرت هذه اللجنة تقريرها في 8 سبتمبر الذي أيد معظم افرادها حل التقسيم ، بينما اوصى الاعضاء الباقون بحل فيدرالي ، فرفضت الهيئة العربية العليا اقتراح التقسيم اما الوكالة اليهودية فاعلنت قبولها بالتقسيم ، ووافق كل من الولايات الامريكية المتحدة والاتحاد السوفييتي على التقسيم على التوالي ، واعلنت الحكومة البريطانية في 29 اكتوبر عن عزمها على مغادرة فلسطين في غضون ستة اشهر اذا لم يتم التوصل الى حل يقبله العرب والصهيونيون

أرجو ان تنال على رضاكم وإستحسانكم


الشبكة هذه المدونة

معلوماتي

    انا الفــ العربي ــارس من very special being a tiny little creation of God.
    الملف الشخصي

المحفوظات

المقالات السابقة

روابط

جهات معنية

Powered by Blogger