خواطر

فاروق حسني : الحجاب زي طائفي وتخلفاً و يهدد سلامة الوحدة الوطني

وزير الثقافة المصر فاروق حسني

بهذه الكلمات "الحجاب زي طائفي وتخلفاً و يهدد سلامة الوحدة الوطني" أطل علينا معالي وزير الثقافة المصري في منتصف شهر نوفمبر الماضي 2006 بل وجدد حسني خلال استضافته في برنامج "90 دقيقة" مساء السبت على قناة "المحور" الفضائية تصريحاته السابقة التي أدلى بها لصحيفة "المصري اليوم" حول أن "الحجاب عودة إلى الوراء".

وذكر حسني بأن الحجاب ليس مفروضاً من القرأن الكريم وأنه (اي الحجاب) هو عادة من الماضي بينما اشاد مؤيدوا هذا الوزير به وأضافوا الى ان الحجاب نبته زرعها الرئيس المصري السابق أنور السادات لأغراض سياسية وأن الحجاب هو محاولة لـ«وهبنة» الثقافة المصري!

وقال حسني إنه لم يكن يود إثارة مثل هذه الزوبعة حول رأيه في أمر من أمور الدين وهذا لا يعني مطلقاً أنه فقيه، يخوض في أمور الدين، بقدر التعبير عن رأيه الشخصي.

وأكد وزير الثقافة تمسكه برأيه في الحجاب، وقال إنه لن يتراجع عنه، وأضاف: أنا لا أدعو إلي خلع الحجاب، ورأيي الشخصي أن الحجاب الحقيقي هو حجاب الأخلاق والضمير. وقال: أنا شخصياً لا أفضل أن ترتدي المرأة الحجاب، ولو كانت لي زوجة لمنعتها من ارتدائه.

فهل هذا سيتم تمريره على أنها مقولة من شخص لديه أدنى مستوى من الثقافة ؟؟ "ولو كانت لي زوجة لمنعتها من ارتدائه. (أي الحجاب)"
هل شخص بهذه العقلية المتخلفة يدعي بأنه ذو فكر مستقل وحريه بينما سيقول بإجبار زوجته على التعري؟
وحسب تلك المقولة لمعالي الوزير تبين لنا كيف ناقض نفسه "أنا لا أدعو إلي خلع الحجاب" فكيف لا يدعو الى خلع الحجاب ولكن سيمنع زوجته من الحجاب؟؟؟

والمقولة الشهيرة "مع الخيل يا شقراء" حيث سبقه اليها السيد بلير في بريطانيا حيث صرح بلير ان بريطانيا تحتاج الى نقاش اوسع حول اندماج المسلمين في المجتمع البريطاني مضيفا ان "الناس يرغبون في رؤية توازن بين الاندماج وتعدد الثقافات" وذلك تعليقاً على ما صرح به رئيس مجلس العموم البريطاني جاك سترو بأن النقاب هو "التعبير المرئي للفصل والاختلاف" وفى اطار تحذيرات من الحكومة البريطانية من زيادة العزلة والتشدد بين مسلمي بريطانيا وعددهم 1.8 مليون وتسعى لتحسين الدمج عقب تفجيرات لندن في العام الماضي.

ومن ناحية اخرى فأن الرئيس زين العابدين بن علي والذي منع الحجاب في تونس بينما دعى الى "تكريس قيمة الاحتشام وفضيلة الحياء" في اللباس رافضا "الزي الطائفي الدخيل " دان عدد من الوزراء الحجاب لدى النساء والقميص والالتحاء لدى الرجال.

وأشار الدكتور عبدالفضيل القوصي نائب رئيس جامعة الأزهر للتعليم والطلاب، أنه شاهد بنفسه خلال دراسته في العاصمة البريطانية لندن معتنقي ديانة السيخ يلبسون العمامة الحمراء طوال الوقت، وفي كل مكان في العمل وخارجه، إظهارا لانتمائهم الديني.
وأن أحدا لم يتعرض لهم بالنقد أو التجريح أو المعاداة، فلماذا يعادون الحجاب الإسلامي

وقد أعلم بأن كل هؤلاء المتمسلمين لا يستطيعون قراءة القرأن الكريم بحيث لا يفهمون منه شيء.. فهذه الآية واضحة وباللغة العربي فأن كانوا لا يفهمون لغتهم فتلك مصيبة وان كانوا يفهمون ويلووا رؤوسهم فالمصيبة أعظم.

{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا} (59) سورة الأحزاب

الى متى سيكون هؤلاء المتمسلمين (مدعيين الأسلام) يفتون في قضايا الأسلام في بلاد الأسلام..؟
الى متى سيبقى هؤلاء الرعاع المتخلفين والماجنين يتحدثون عن ما ليس لهم به علم؟


وأما ردود فعل العفن الفني بمصر فكانت
حسين فهمي
بالنسبة "الشايب" حسين فهمي فقد أيد تصريحات وزير الثقافة ، واستنكر في مداخلة له مناقشة هذا الشىء "المتخلف" على حد قوله ، رابطا بين الحجاب وبين درجة رقي الأمم وتقدمها!
وأضاف فهمي : "90% من مجتمعاتنا العربية متخلفة بسبب كون المرأة محجبة .. فالمرأة محجبة ثقافيا وعلميا وفكريا" ، وأضاف واصفا المرأة المحجبة بأنها"معاقة"!
وكما هو معروف عن حسين فهمي فهو "نسونجي" يحب أن يرى ويستمتع بالنساء سفاحاً كعادته في الأفلام والبرامج التلفزيونيه والتي لا تخلو في بعض الأحيان من لقطات فاضحة.. فهو لا يترك فرصة ذهبية كهذه لكي يقوم ببث سمومه وأفكاره الماجنة.


وبالنسبة للماجنة يسرا فقد شاركت بحفل أستقبال وزير الثقافة في ليالي شتاء مصر بملابس فاضحة لكي تثبت انها مستعدة للتعري بالكامل مشيدة بما ذكره وزير الثقافة (ثقافة التعري).
يسرايسرايسرايسرا


تكفي الصور والكل يعرف لقطات المجون والإغرءآت التي تقوم بها تلك العجوز "الشمطاء" المدعوه ظلماً بأسم "يسرا".


نهلة سلامة
الممثلة نهلة سلامة التي تخصصت في الأفلام الجريئة جدا جدا "برافو يا فاروق!
رولا محمود
الممثلة رولا محمود فقد أطلقت زغرودة "حياني" على طريقة "كفارة يا زينة الرجالة" وأخذت تهتف تسلم وتعيش لنا يا كبير

غادة عبدالرازق
انتابت غادة عبد الرازق فرحة غامرة، حيث هتفت "الله عليك يا كايدهم"!!!


روابط ذات علاقة
حين خلعت الفنانات ملابسهن لتأييد فاروق
فاروق حسني : الحجاب زي طائفي .. حسين فهمي : المرأة المحجبة "معاقة"!
فاروق حسني يهاجم الحجاب ويعتبره عودة للوراء

كُتبت بواسطة الفــ العربي ــارس @ 10:40 AM,

1 تعليقات:

في 3:23 PM, Blogger الفــ العربي ــارس كتب...

الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس المجلس ـ في الجلسة المشتركة للجنتي الثقافة والإعلام‏‏ والشئون الدينية : مادام وزير الثقافة فاروق حسني لم يصدر أي قرارات بعدم جواز استخدام الحجاب في وزارته‏‏ وليس له سياسة ضد الحجاب‏‏ وأنه يحترمه فإن الموضوع يكون قد انتهي‏‏ مشيرا إلي أن المجلس تأكد أن التصريحات قد حورت‏.‏


وزير الثقافة‏:‏ قال إنه يحترم كل سيدات مصر‏‏ سواء محجبات أو غيرهن‏‏ وإن ما ذكره هو رأي شخصي‏ وليس للنشر‏ وبعيد عن الدين الإسلامي‏‏ أو الدعوة‏ لأنه ليس رجل دين‏.
12/4/2006

 

Post a Comment

<< البداية

الكــاتب

ريموند غالي

مهندس فلسطيني ولد في خارج فلسطين وقد زارها لأكثر من مره ولكن كانت لفترات متباعدة ولمدد قصيرة.
له بعض المقالات وبعض المواقع على الشبكة العنكبوتيه وله محاولات للعودة الى مسقط رأسه الرملة فلسطين

ايناس مريح

طالبة في جامعة مار الياس بفلسطين في كلية الأعلام، لها العديد من النشاطات على المستوى الداخلي ولها بعض الكتابات والمقالات التي نشرت في الصحف المحلية.

من كتابي

{اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} (35) سورة النــور

فلسطين

بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية عام 1945 ، تصاعدت حدّة هجمات الجماعات الصهيونية على القوات البريطانية في فلسطين ، مما حدا ببريطانيا الى احالة المشكلة الفلسطينية الى الامم المتحدة ، وفي 28 ابريل بدأت جلسة الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة بخصوص قضية فلسطين ، واختتمت اعمال الجلسات في 15 مايو بقرار تأليف لجنة الامم المتحدة الخاصة بفلسطين (UNSCOP) ، وهي لجنة مؤلفة من 11 عضوا ، نشرت هذه اللجنة تقريرها في 8 سبتمبر الذي أيد معظم افرادها حل التقسيم ، بينما اوصى الاعضاء الباقون بحل فيدرالي ، فرفضت الهيئة العربية العليا اقتراح التقسيم اما الوكالة اليهودية فاعلنت قبولها بالتقسيم ، ووافق كل من الولايات الامريكية المتحدة والاتحاد السوفييتي على التقسيم على التوالي ، واعلنت الحكومة البريطانية في 29 اكتوبر عن عزمها على مغادرة فلسطين في غضون ستة اشهر اذا لم يتم التوصل الى حل يقبله العرب والصهيونيون

أرجو ان تنال على رضاكم وإستحسانكم


الشبكة هذه المدونة

معلوماتي

    انا الفــ العربي ــارس من very special being a tiny little creation of God.
    الملف الشخصي

المحفوظات

المقالات السابقة

روابط

جهات معنية

Powered by Blogger